أخبار وتقارير

قتلى وجرحى في قصف الطيران الحربي موقع لمسلحي الإصلاح في خلق الجوف

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر محلي، إن ثلاثة أشخاص قتلوا و أصيب ثلاثة أخرون، في غارة جوية، نفذها الطيران الحربي، صباح اليوم الجمعة، في مديرية الخلق بمحافظة الجوف، شمال شرق البلاد.
و أفاد المصدر، أن الغارة استهدفت موقع يتمركز فيه مسلحي الإصلاح في منطقة الروض بمديرية الخلق.
و أوضح المصدر أن “2” من القتلى ينتمون لمنطقة الفقمان و واحد لمنطقة “بني نوف.
و أشار المصدر، أن المكان المستهدف يستخدمه مسلحي الإصلاح لتجميع مقاتليهم الذين يرسلونهم إلى جبهات القتال مع الحوثيين في الغيل و مفرق الجوف.
و كان الطيران الحربي، نفذ خلال هذا الأسبوع غارات جوية في عدد من مديريات محافظة الجوف، استهدفت مواقع لمسلحي الحوثي، باستثناء غارة واحدة استهدفت موقع لمسلحي الإصلاح، بداية الأسبوع، قيل أنها وقعت بالخطاء، إضافة إلى هذه الغارة.
و فيما سيطر مسلحي الحوثي على مساحات واسعة من مديرية الغيل، لا تزال المعارك العنيفة تدور بين الطرفين في مديرية مجزر التابعة لمحافظة مأرب، و المحاددة لمحافظة الجوف، و التي يرتبط معظم سكانها قبليا بقبائل محافظة الجوف.
و تمكن الحوثيين من السيطرة على المنطقة الممتدة من نقطة الصفراء و حتى مفرق الجوف، الذي يتبع مديرية مجزر.
و سيطر الحوثيون على نقطة الصفراء في العام 2011م، و التي كانت تتبع اللواء 115 مشاة، بعد اقتحام مليشيات الإصلاح لمعسكر الرئيسي في مدينة الحزم مركز محافظة الجوف و عدد من النقاط العسكرية التابعة له.
و خلال هذا الشهر سيطر الحوثيون على نقطة الحجر التي تبعد حوالي 20 كم من مفرق الجوف، و نقطة المشاف التي تبعد عن المفرق بحوالي 8 كم.
و كان مسلحي الإصلاح قد استولوا على النقطتين في العام 2011م، حيث كانتا تابعتين للواء 115 مشاة.
كما توغل مسلحي الحوثي شرقا من مفرق الجوف، باتجاه محافظة مأرب، غير أن معارك عنيفة لا تزال مستمرة بين الطرفين في محيط مفرق الجوف شرقا.

زر الذهاب إلى الأعلى